مباريات التحدي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

0

أخبار ومقالات رياضية عربية وعالمية

مباريات التحدي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا: مباريات التحدي الكبيرة بين دربي الغضب انتر وميلان ومباراة الثأر بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

تعد مباريات دوري ابطال اوربا يوم الثلاثاء والاربعاء بتاريخ 8 و 9 مايو من الشهر الحالي من اهم مباريات دوري الابطال :

متى تلعب مباريات دوري ابطال اوربا القادمة :

سوف نوافيكم على جدول مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2022-23 ، وترتيب المجموعات ، وقنوات دوري أبطال أوروبا في الشرق الأوسط ، ومواعيد المباريات لجميع الأدوار التي تسبق المباراة النهائية

دوري ابطال اوربا اكثر بطولة شعبية :

شعار دوري ابطال اوربا

أكثر منافسات كرة القدم شهرة في العالم وحلم جميع الأندية والمشجعين ، تم إطلاق النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا UEFA ، والإثارة الوحيدة هي لقبها التقليدي الذي طال انتظاره. بعد فوزه على ليفربول في النهائي ، عاد ريال مدريد الموسم الماضي ليحصد لقبه المفضل للمرة الـ14 في التاريخ. وسيضطر ميلينجر للقتال من أجل الدفاع عن اللقب هذا الموسم ، ومن المتوقع أن تكون المنافسة على درع الأذن لأكبر الأندية الأوروبية شرسة هذا الموسم.

جميع الفرق تستهدف هذه البطولة ، والجميع يستعد للمباراة واختيار أفضل اللاعبين ، لكن أهم ما يميز هذه النسخة غياب رونالدو ، الذي لعب مع مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي. في هذا التقرير نلقي نظرة على جدول دوري أبطال أوروبا 2022-23

دوري ابطال اوربا 2022-2023

ستبدأ تصفيات دوري أبطال أوروبا هذا الموسم في 21 يونيو 2022 وستستمر حتى 24 أغسطس من نفس العام. جرت قرعة دور المجموعات يوم الخميس 25 أغسطس وستقام مرحلة المجموعات من 6 سبتمبر إلى 2 نوفمبر 2022. كما تبدأ جولات خروج المغلوب في 14 فبراير ، حيث يلتقي باريس سان جيرمان مع بايرن ميونيخ وميلان مع توتنهام. سيقام نهائي البطولة في 10 يونيو 2023.

نصف نهائي دوري ابطال اوربا 2022-2023

دخلت دوري أبطال أوروبا 2022-23 المرحلة النهائية ونحن على وشك تحديد الفائز في المسابقة بعد أن حجزت أربعة أندية أماكنها في المربع الذهبي للحدث. ميزة دوري أبطال أوروبا هي أن هناك مبارزة إيطالية بحتة بين إنتر ميلان وميلان في نصف النهائي ، بينما تتكرر المبارزة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على الجانب الآخر في نفس الجولة. للموسم الثاني على التوالي. بالطبع ستكون هذه المواجهات شديدة ومثيرة ، حيث ستذكرنا بالعديد من المنافسات الشرسة بين الفرق المشاركة في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

بعد تأهل إنتر على حساب بنفيكاالنادي البرتغالي وميلان على حساب مواطنه نابولي ، التقى قطبا فريق ميلان في “ديربي الغضب“. هذه المرة حان موعد دوري أبطال أوروبا. تفوق ريال مدريد على تشيلسي ، بينما تفوق مانشستر سيتي على بايرن ميونيخ.

مواجهه ايطالية ايطالية في نصف نهائي دوري ابطال اوربا

وصل انتر ميلان الى نصف نهائي دوري ابطال اوربا. بعد تعادله 3-3 مع بنفيكا في إياب ربع النهائي على ملعب سان سيرو ، تقدم إنتر ميلان إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه في مباراة الذهاب 2-0 في لشبونة.

مباريات التحدي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
لاعبي ميلان يحاولون قطع الكرة من لاعب الانتر

ديربي الغضب الايطالي انتر وميلان

وسيواجه إنتر ميلان جيرانه في نصف النهائي في ديربي غاضب بعد أن تغلب الأخير على نابولي متصدر الدوري المحلي 1-0 في مباراة الذهاب قبل أن يتعادل 1-1 في مباراة الإياب. قرر مدرب إنتر سيموني إنزاجي أن يشارك في نفس التشكيلة كما فعل في مباراة الإياب ضد بنفيكا ، بإشراك الثنائي البوسني المخضرم إدين دزيكو ومارتيني ، فيما سجل الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو ثم سجل الهدف الثاني في الدور الأول. وجلس على المقعد. من ناحية أخرى ، عاد إلى تشكيلة البرتغال بعد إيقافه للمباراة الأولى ، مع بطل العالم نيكولاس أوتاميندي في المنتخب الوطني وخط هجوم شاب بقيادة جونزالو راموس. لعب الفريقان في الدوري المحلي بهدف بدون أهداف ، وخسر إنتر ميلان 0-1 أمام مونزا وخسر بنفيكا أمام تشافيز بنفس النتيجة. لعب الفريقان ضد بعضهما البعض 5 مرات في دوري أبطال أوروبا ، وحقق إنتر ميلان انتصارين و 3 تعادلات.

مانشستر سيتي ضد ريال مدريد نصف نهائي دوري ابطال اوربا :

مباريات التحدي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا
ريال مدريد ومانشستر سيتي

تعادل مانشستر سيتي 1-1 مع بايرن ميونيخ وصعد إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ، وبفضل فوزه 3-0 في مباراة الذهاب ، اقتربوا خطوة واحدة من الفوز بالبطولة للمرة الأولى. وأهدر المهاجم إيرلينج هالاند ركلة جزاء في الشوط الأول قبل أن يسجل هدفه 48 هذا الموسم بجميع المسابقات في الدقيقة 57 لينهي المواجهة. صمد مانشستر سيتي وصيف بطل 2021 أمام ضغط بايرن ميونيخ قبل هدف هالاند. وتعادل بافاريا في الدقيقة 83 من ركلة جزاء لجوشوا كيميتش قبل أن يتابع مدرب بايرن توماس توخيل بقية المباراة من المدرجات بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 86. وسيواجه مانشستر سيتي حامل اللقب ريال مدريد في الجولة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *