رسمياً اتهام برشلونة بالفساد الرياضي

0

قرر مكتب المدعي العام الإسباني اتهام نادي برشلونة رسميًا بالفساد الرياضي.

بعد أسابيع من التحقيقات في ما عُرف في وسائل الإعلام بفضيحة “نيغريرا” ، حسم مكتب المدعي العام بشكل قانوني إدانة برشلونة ، بحسب صحيفة “الباييس” الإسبانية.

وبحسب صحيفة “الباييس” الإسبانية ، قرر مكتب المدعي العام توجيه اتهام إلى نادي برشلونة بدفع ما وصف بأنه رشاوى بقيمة 7 ملايين يورو لنائب رئيس لجنة الحكام الإسبانية السابق خوسيه ماريا إنريكيز نيغريرا.

الشكوى التي سيرفعها مكتب المدعي العام موجهة ضد نادي برشلونة ككيان قانوني ، كما أكدت مصادر قضائية بعد دفع سبعة ملايين يورو لنيغريرا من 2001 إلى 2018 ، عندما وصل جوزيب ماريا بارتوميو إلى رئاسة برشلونة.

وبالتالي ، هناك عدد أكبر من الرؤساء السابقين وكذلك الرئيس الحالي خوان لابورتا الذين تأثروا سلبًا ومن المتوقع أيضًا أن يتم اتهامهم في هذه القضية.

ومن الممكن أن يتم اتهام الرؤساء السابقين لبرشلونة، وهم جوان جاسبارت وساندرو روسيل في الفترة المذكورة، فيما يمكن أن يتواجد اسم لابورتا أيضا، كونه تولى إدارة البارسا بين 2003 و2010.

اتهام مكتب المدعي العام لنادي برشلونة بالفساد الرياضي، تم باعتباره جريمة دخلت حيز التنفيذ مع عملية التعديل والإصلام للقانون الجنائي الإسباني في عام 2010 والتي تشمل الاحتيال في المجال الرياضي.


تجدر الإشارة إلى أن التحقيقات في هذه القضية بدأت في مايو/ أيار 2022 بسبب المخالفات الضريبية لشركة “Dasnil SL”، التي أنشأها إنريكيز نيجريرا في عام 1995 والتي عمل فيها ابنه خافيير إنريكيز أيضًا.

وستحال الشكوى الآن إلى محكمة في برشلونة بعد جمع النتائج التي توصلت إليها تحقيقات الشرط


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *